الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

منتدى قانونى.. كل ما يتعلق بالقانون .. وكل ما تحتاجه مهنة المحـــاماة ...والمحامين


    مجموعة مسيحية اصولية تؤكد تصميمها على احراق المصحف على الرغم من الانتقادات

    شاطر
    avatar
    حرس القانون
    مدير عام

    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 12/03/2009

    default مجموعة مسيحية اصولية تؤكد تصميمها على احراق المصحف على الرغم من الانتقادات

    مُساهمة من طرف حرس القانون في الجمعة سبتمبر 10, 2010 3:20 am

    مجموعة مسيحية اصولية تؤكد تصميمها على احراق المصحف على الرغم من الانتقادات
    اكدت مجموعة مسيحية اصولية صغيرة في فلوريدا مجددا نيتها احراق حوالى مئتي مصحف على الرغم من التحذيرات التي صدرت من جميع انحاء العالم.
    واكد القس تيري جونز من كنيسة "دوف وورلداوتريتش سنتر" البروتستانية الصغيرة في غينسفيل (فلوريدا، جنوب شرق)، الذي يقف وراء الخطة المثيرة للجدل الاربعاء انه لا ينوي التراجع. وقال للصحافيين "في اللحظة التي اتحدث فيها اليكم ليست لدينا اي نية لالغاء" الخطة. واضاف مؤلف كتاب "الاسلام شيطاني" انه "حان الوقت لننهض من اجل مكافحة الارهاب".
    وسيتم احراق مصاحف السبت يوم ذكرى اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 حوالى الساعة 18,00 (22,00 تغ) في غينسفيل المدينة الصغيرة الواقعة شمال فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة).
    وبعد اجتماع عقدته الاربعاء لدراسة ردها على التظاهرة، قال الناطق باسم بلدية غينسفيل بوب وودز لوكالة فرانس برس ان مسؤولي المجموعة الدينية سيرتكبون، باحراقهم المصحف" مخالفة للمادة 10-63 في قانون البلدية التي تحظر اشعال النيران في الهواء الطلق ويمكن ان يحكم عليها بغرامة قدرها 250 دولارا. واضاف انه قد تجري اعتقالات، موضحا ان "الامر سيكون مرتبطا بما سيحدث بعد تدخل رجال الاطفاء والشرطة في غينسفيل لاخماد النار".
    وتأتي خطط هذه الكنيسة وسط موجة من العداء للاسلام بسبب مشروع لبناء مركز ثقافي اسلامي في نيويورك في مكان قريب من موقع هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001. كما تأتي في وقت حساس للولايات المتحدة حيث تتخوف السلطات من تصاعد مشاعر العداء للاسلام.
    وتشير استطلاعات للرأي ان عددا متزايدا من الاميركيين يعتقدون ان الرئيس باراك اوباما مسلم بينما يؤكد باستمرار انه مسيحي.
    وقال الخبير في المركز الفكري "مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية" (كاونسل اون اميريكان اسلاميك ريلاشنز) ابراهيم هوفر "نشهد اليوم موجة من الخطابة المعادية للاسلام ادت الى عدد كبير من الحوادث التي استهدفت مساجد ومسلمين".
    من جهة اخرى، سيحيي المسلمون في الولايات المتحدة وغيرها حوالى العاشر من ايلول/سبتمبر العيد.
    و"دوف وورلد اوتريتش سنتر" التي تأسست في 1986 كنيسة بروتستانتية صغيرة لا يزيد عدد اتباعها عن خمسين شخصا تتهم الاسلام بالسعي الى الهيمنة على العالم وتدين الاجهاض والشذوذ الجنسي.
    وتعليقا على مبادرة هذه الكنيسة، قال البيت الابيض ان خطة "دوف وورلد اوتريتش سنتر" تشكل "مصدر قلق" و"تضع قواتنا في خطر"، مؤيدا بذلك مخاوف الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الدولية في افغانستان.
    وقال بترايوس ان ذلك سيوفر دعاية اعلامية للمتمردين، قائلا "اشعر بقلق بالغ للانعكاسات الممكنة اذا ما احرقوا المصحف". واضاف ان "ذلك يمكن ان يعرض للخطر في آن معا القوات والجهود الشاملة في افغانستان".
    وصرح المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس الثلاثاء ان "هذه الخطوة تعرض حياة جنودنا للخطر. ومن الواضح ان اي عمل كهذا هو مصدر قلق لهذه الادارة".
    ورأت ساره بالين المرشحة الجمهورية السابقة للمنصب نائب الرئيس في خطة الكنيسة "استفزازا لا فائدة منه".
    من جانبه، ندد الفاتيكان "بمبادرة مسيئة حيال كتاب تعتبره طائفة دينية مقدسا"، معربا عن "قلقه العميق"، وذلك في بيان للمجلس البابوي للحوار بين الاديان.
    كما دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء مشروع مجموعة اميركية باحراق مصاحف، معتبرا ان مثل هذه الاعمال لا يمكن ان تحظى بدعم "اي ديانة".
    وفي الشرق الاوسط، اكدت ايران ان تنفيذ المشروع سيثير ردود فعل "لا يمكن السيطرة عليها"، بينما اعتبر احد المسؤولين في جماعة الاخوان المسلمين في مصر عصام العريان ان ذلك سيزيد من الحقد حيال الولايات المتحدة في العالم المسلم.
    وحذر العالم الازهري البارز الشيخ عبد المعطي البيومي عضو مجمع بحوث الازهر الاربعاء من انه في حال نفذت كنيسة اميركية خطتها القاضية بحرق مئات المصاحف فان هذا الامر قد يؤدي الى "تخريب" العلاقات بين واشنطن والعالم الاسلامي.

    المصدر:http://news.maktoob.com/article.php/5488352



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 11:10 am