الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

منتدى قانونى.. كل ما يتعلق بالقانون .. وكل ما تحتاجه مهنة المحـــاماة ...والمحامين


    مفاجآت فى قضية مدحت بركات

    شاطر
    avatar
    حرس القانون
    مدير عام

    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 12/03/2009

    default مفاجآت فى قضية مدحت بركات

    مُساهمة من طرف حرس القانون في الأحد مارس 15, 2009 1:11 pm

    بتاريخ : الاحد 15 مارس 2009 2:11:08 ص
    قبل عـدّة أشهر تم القبض على مدحت بركات ، رجل الأعمال المصري ورئيس مجلس إدارة جريدة الطريق ، بتهمة الاستيلاء على أراضي الدولة ، تلك التهمة التي يُـحاول محاموه ابعادها عنه وإثبات أنه بريء منها وأنه سدد قيمة كل الأراضي التي يمتلكها وتلك التي باعها للمواطنين ...
    إلا أن هذه التهمة لم تكن هي كـُل شيء ، فالقبض على مدحت بركات كان سبباً في فتح أوراق قضية قديمة كان بركات مـُتهماً فيها بالتحريض على قتل خفير شركة الثورة للأراضي ، بعدما أثبت بركات أنه كان خارج البلاد وقت وقوع الجريمة ووفاة المجني عليه ...
    ولكن ما حدث اليوم في محكمة الجنايات كان تعديل الاتهام الموجه لمدحت بركات من التحريض على قتل إلى القيام بقتل الخفير المجني عليه ، بعدما ظهرت أوراق جديدة في القضية قدمها محامي ورثة المجني عليه ...
    والتقت كاميرا " العاشرة مساءً " بمحامي الورثة ، والذي أكد على أن " منافستو " الطائرة ، والذي يتم ادراج الرُكاب المـُسافرين والآخرين الذين كانوا مدرجين ضمن رُكاب الطائرة ولم يـحضروا وبالتالي لم يُـسافروا ، وكان بركات ضمن ستة أسماء لم يُـسافروا على هذه الطائرة التي كانت متجهة إلى دُبي ، وهو ما يؤكد على أنه لم يُـسافر ، وبالتالي فهو من قتل المجني عليه ...
    على الجانب الآخر أكد محامي بركات على أنه بالفعل ذهب للمطار ، وتخلف عن هذه الطائرة ، إلا أنه سافر على الطائرة التالية مباشرةً ، وبالتالي فهو لم يكن موجود في موقع الجريمة ، إضافةً إلى أنه إذا كان هو من قتله فالمنطقي أن يقوم بضربه بالرصاص من الأمام ، ولكن الطب الشرعي قد أثبت أن الرصاصة دخلت جسم المجني عليه من الخلف وليس من الأمام ...
    وأكد محامي الورثة على أنه لازالت هناك مفاجآت قادمة في هذه القضية ... حقاً ما حدث لمدحت بركات يؤكد على المثل الشعبي المصري القائل " المصائب لا تأتي فرادى
    المصدر البشاير

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 25, 2018 8:40 pm