الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

منتدى قانونى.. كل ما يتعلق بالقانون .. وكل ما تحتاجه مهنة المحـــاماة ...والمحامين


    الحمد لله .عودة طاقم سفينة الشحن المصرية "بلوستار"

    شاطر
    avatar
    حرس القانون
    مدير عام

    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 12/03/2009

    default الحمد لله .عودة طاقم سفينة الشحن المصرية "بلوستار"

    مُساهمة من طرف حرس القانون في الأحد مارس 15, 2009 1:02 pm

    عاد إلى مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأحد 25 من طاقم سفينة الشحن المصرية (بلوستار) قادمين من نيروبى بينما تبقى ثلاثة منهم بميناء ممباسا الكينى لتسليم السفينة إلى بحارة جدد .
    يأتى ذلك بعد نجاح جهود الخارجية والمخابرات المصرية فى الإفراج عنهم من قبل قراصنة صوماليين احتجزوهم لأكثر من شهرين بأحد الموانىء الصومالية.
    وقد وصل طاقم السفينة على رحلة مصر للطيران رقم 850 يرافقهم عبدالرحمن العوا مالك السفينة, واستقبلهم لدى وصولهم بحفاوة بالغة من قبل المسئولين بمصر للطيران ومطار القاهرة وعدد كبير من أهاليهم وذويهم الذين توافدوا على المطار منذ الساعات الأولى من صباح اليوم .
    بينما قدمت السلطات الأمنية بالمطار كافة التسهيلات لسرعة إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار.
    وصرح محمود سويدان قبطان المركب بأن المركب خرج من ميناء السويس فى ديسمبر الماضى بحمولة تبلغ ستة آلاف طن من السماد فى طريقه إلى موزمبيق
    وبعد وصوله للمياه الإقليمية اليمنية فى الأول من يناير الماضي فوجىء بأحد الزوارق وبه سبعة من المسلحين يقترب من السفينة ، ويطلب منهم التوقف ، وقام بإطلاق عدد من الأعيرة النارية فى الهواء لإرهابهم ولمنعهم من اللجوء إلى السلطات اليمنية.
    وقال سويدان : إنه إضطر إلى التوقف بعد أن اخترقت عدة أعيرة نارية كابينة القيادة وخوفا من استخدامهم مدافع (أر بى جى) التى كانت بحوزتهم وفور توقفهم صعد المسلحون إلى سطح السفينة وقاموا بتجميعنا وسط تهديد السلاح وطلبوا منا الإبحار للمياه الصومالية.
    وأضاف : "فور سيطرة القراصنة على المركب اضطررنا لتنفيذ مطالبهم ، وبالفعل أبحرنا تحت تهديداتهم حتى وصلنا إلى المياه الإقليمية الصومالية بعد ثلاثة أيام من الاختطاف .
    حيث قام قراصنة آخرون بالصعود إلى المركب وكانوا أكثر عنفا ، حيث هددونا بالقتل إذا قمنا بمقاومتهم وعدم تنفيذ رغباتهم وذلك وسط معاملة سيئة ، وإطلاق نار فوق رؤوسنا مما أصابنا برعب شديد".
    وأردف قبطان المركب قائلا : "بعد عدة أيام من اختطافنا ، بدأوا فى عرض مطالبهم مطالبين بفدية قدرها 6 ملايين دولار لإطلاق سراحنا ، وسمحوا لى بالاتصال بمالك السفينة لعرض مطالبهم وذلك وسط تهديدات بالقتل فى حالة التأخير فى إرسال الفدية".
    المصدر :البشاير

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 2:02 pm