الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

منتدى قانونى.. كل ما يتعلق بالقانون .. وكل ما تحتاجه مهنة المحـــاماة ...والمحامين


    خلفيات قرار اقالة وزير الرى واسباب غضب الرئيس مبارك

    شاطر

    هانى فؤاد
    مدير عام

    عدد المساهمات : 275
    تاريخ التسجيل : 02/02/2009
    العمر : 43
    الموقع : http://lawyer-74.ahlamontada.com

    default خلفيات قرار اقالة وزير الرى واسباب غضب الرئيس مبارك

    مُساهمة من طرف هانى فؤاد في الأحد مارس 15, 2009 12:48 pm

    بتاريخ : الاحد 15 مارس 2009 1:51:39 م
    أثار القرار المفاجئ بإقالة الدكتور محمود أبوزيد، وزير الرى والموارد المائية السابق،الكثير من علامات الاستفهام والغموض ، خاصة وقد سبقته أزمة استمرت عدة أيام، نشرت جريدة المصري اليوم بعضاً من تفاصيلها عندما اشارت الى غضب الرئيس مبارك من الوزير عقب تلقى الرئيس تقريراً رفيع المستوى يؤكد أن «أبوزيد» أخفق فى الرد على هجوم الوفد الأثيوبى ووزير الرى بحكومة جنوب السودان على مصر خلال اجتماعات مجلس وزراء النيل الشرقى التى عقدت فى السودان يوم ٢ مارس الجارى، على هامش احتفالات بدء تشغيل «سد مروى» الجديد.
    كان محمود أبوزيد قد زار السودان فى مطلع شهر مارس للمشاركة فى احتفالات بدء تشغيل السد بحضور قيادات سودانية بارزة، وأثناء اجتماع مجلس وزراء النيل الشرقى، شن بعض المسؤولين هجوماً عنيفاً ضد سياسات مصر المائية والمبادرة التى طرحتها القاهرة لحوض النيل.
    وأشارت مصادر رفيعة ل«المصرى اليوم» إلى أن أبوزيد لم يرد خلال الاجتماعات على الهجوم، معتبراً أن الكلام الذى طرح يخرج عن دائرة العمل الفنى والمهنى، مضيفة أن التقرير الذى تلقاه الرئيس مبارك أشار إلى الواقعة مما أثار غضب مبارك، فأحال الأمر إلى د. أحمد نظيف، رئيس الوزراء،
    وقالت المصادر إن «د.نظيف» استدعى أبوزيد وأبلغه غضب الرئيس، وأن الوزير أوضح لـ«نظيف» أن ما وصل للرئيس ربما يكون «مبالغاً» فيه وأنه «يعرض استقالته الفورية» ولكن نظيف طلب منه الانتظار إلى حين عرض الأمر على الرئاسة.
    وقالت مصادر مقربة من وزير الرى السابق إن اجتماعات مجلس وزراء النيل الشرقى كانت «ناجحة للغاية» وأن «أبوزيد» سجل أداء عالياً خلالها، ولم تؤكد المصادر ما إذا كان ما دار فى هذه الاجتماعات هو سبب إقالة الوزير من عدمه.
    وعلمت الجريدة أن تعليمات عليا صدرت للدكتور محمود أبوزيد بعدم التحدث أو التصريح لوسائل الإعلام بأسباب الاستبعاد، ومن المتوقع أن تتخذ الرئاسة خطوة تكريمية للوزير السابق لإغلاق ملف إقالته، وإنهاء حالة الجدل الحالية حول الأسباب الحقيقية.
    ***نقلاً عن المصري اليوم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 20, 2018 9:59 am