الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

منتدى قانونى.. كل ما يتعلق بالقانون .. وكل ما تحتاجه مهنة المحـــاماة ...والمحامين


    السادات يكشف عن مفاجآت مثيرة فى قضية "قتيلة مصر الجديدة"

    شاطر
    avatar
    حرس القانون
    مدير عام

    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 12/03/2009

    default السادات يكشف عن مفاجآت مثيرة فى قضية "قتيلة مصر الجديدة"

    مُساهمة من طرف حرس القانون في السبت أبريل 03, 2010 8:16 pm

    كشف الأستاذ طلعت السادات رئيس هيئة الدفاع عن الثرى الإماراتى أسامة محمد إبراهيم السكسك المتهم بقتل فتاة تدعى فاتن رضا عبدالرحمن بشقة بمصر الجديدة وتمزيق جسدها إلى 8 أجزاء وإلقاء بعض الأجزاء فى صندوق القمامة، عن أهم الدفوع التى سيعتمد عليها فى أولى جلسات إعادة محاكمة المتهم التى ستجرى أمام محكمة شمال القاهرة الأحد 4 أبريل/نيسان 2010 .

    ومن أهم الدفوع التى كشف عنها السادات أن المتهم سلم نفسه طواعية للسلطات السورية لتأكده من براءته، وأصر على الحضور للمحاكمة فى مصر، مؤكدا استحالة قيامه بقتلها لأنه كان يستعد لاصطحابها إلى الإمارات للإقامة مع أهله بعد موافقتهم على زواجه منها .

    وأضاف السادات أن المتهم لم يتم سؤاله حتى الآن أمام النيابة العامة ولم تؤخذ عينة من دمه لمطابقتها بالبصمات المدممة، كما لم تؤخذ بصماته لمطابقتها بالبصمات الموجودة بمكان الحادث، بالإضافة إلى عدم مواجهته حتى الآن بشهود الإثبات.

    وأكد السادات أن تقرير الطب الشرعى أشار إلى أن المجنى عليها قتلت فى الصباح ما يعنى أن الجريمة ارتكبت بعد سفر المتهم إلى الإمارات بأكثر من 10 ساعات.

    ونوه السادات إلى أن المتهم ينتمي إلى أسرة طيبة ووسط محترم ما يمنعه من ارتكاب مثل هذه الجريمة، مؤكدا أنه سيفجر العديد من المفاجآت خلال جلسات إعادة محاكمة المتهم .

    من جانبه قال جرجس صفوت عضو هيئة الدفاع إن المتهم قرر تغيير "كالون" الشقة قبل الواقعة بيوم وترك العامل يقوم بتركيبه، حيث كان مشغولا بتجهيز حقيبة السفر وأنه لم يشاهد عدد المفاتيح الباقية، ونمى إلى علمه أن العامل من منطقة عين شمس التى كانت تقطن فيها المجنى عليها .

    وأضاف جرجس :"من الملابسات التي تدعم موقف موكلي هي أن شقيق القتيلة يبحث عنها منذ ثلاث سنوات لهروبها من منزل الأسرة"، وأشار جرجس إلى أن شقيقة القتيلة كانت تعلم بمكان وجودها وبزواجها من الشاب الإماراتي ولا نستبعد وشايتها بشقيقتها لدى شقيقها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 2:04 pm