الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

الفؤاد للمحاماة والمساعدة القضائية

منتدى قانونى.. كل ما يتعلق بالقانون .. وكل ما تحتاجه مهنة المحـــاماة ...والمحامين


    ٣ مظاهرات لـ«المنتقبات» احتجاجاً على منع دخولهن المدن الجامعية..

    شاطر
    avatar
    حرس القانون
    مدير عام

    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 12/03/2009

    default ٣ مظاهرات لـ«المنتقبات» احتجاجاً على منع دخولهن المدن الجامعية..

    مُساهمة من طرف حرس القانون في الجمعة أكتوبر 09, 2009 8:35 pm

    ٣ مظاهرات لـ«المنتقبات» احتجاجاً على منع دخولهن المدن الجامعية..
    بتاريخ: 8/10/2009

    شهدت جامعتا القاهرة والأزهر، أمس، ٣ مظاهرات ووقفات احتجاجية ضد قرارات إدارتى الجامعتين، ففى الأولى نظمت عشرات من الطالبات المنتقبات وقفة أمام مبنى المدينة الجامعية بالجيزة، احتجاجاً على موقف الجامعة الرافض دخولهن، لارتدائهن النقاب.
    وحرر عدد من المنتقبات محاضر فى قسم شرطة الجيزة ضد وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة، فيما وافقت إحدى الطالبات على نزع نقابها للدخول، غير أن الأمن رفض.

    وتظاهر ما يزيد على ١٥٠ من طلاب الانتساب الموجه بجامعة القاهرة، احتجاجاً على قرار منعهم من دخول المحاضرات، وانضم إليهم عدد من طلاب حركتى «كفاية» و«حقى».

    وفى جامعة الأزهر، تظاهر نحو ٧٠٠ طالبة من مختلف الكليات أمام المدينة الجامعية بمدينة نصر، احتجاجاً على تأخر إجراءات تسكينهن وسوء معاملة الموظفين لهن.

    وقال عدد من المتظاهرات لـ«المصرى اليوم» إن إجراءات التسكين كان مقرراً أن تنتهى أمس بعد سداد المصروفات، لكن موظفى المدينة أبلغوهن بضرورة الانتظار ثم أجبروهن على المغادرة، وبعد حضور أحد مسؤولى إدارة الجامعة تم حل الأمر، لكن سوء المعاملة استمر.

    وعلى أثر ذلك أصدر الدكتور أحمد الطيب، رئيس جامعة الأزهر، تعليمات بالإسراع فى تسكين الطالبات دون انتظار وصول ملفاتهن من الكليات.

    المصد: جريدة الفجر

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 25, 2018 9:49 pm